السبت، 1 ديسمبر 2012

الالعاب بين الفائدة و الضرر

استخدام الالعاب من الاطفال و الكبار مفيد للغاية و الالعاب طريقة رائعة لتحسين المهارات العقلية و الفكرية لدي الجميع خاصة العاب الذكاء التي تحفز المخ علي التفكير و إيجاد الحلول .

 الالعاب

و من المعروف ان العاب الذكاء توسع قدارت الاطفال العقلية و تسرع الالعاب من نموهم العقلي و اكتساب المهارات ليكبر الاطفال اذكياء فمهما كانت نوع اللعبة التي يختارها الاباء لاطفالهم لا يجب عليهم ان يفكروا في ما إذا كان الطفل سيحب هذه اللعبة ام لا بل يجب ايضا ان يفكروا جيد اي لعبة هي التي ستفيد في تكوين طفلي. 

 الالعاب


ومشاركة الالعاب مع الاطفال هام جدا فهو دائما يحفزهم لاكتشاف طريقة جديدة لاستخدام اللعبة بشكل جديد و ابهار الاباء بما يفعلونه فيجب التفكير دائما ان اللعبة ستشكل من تفكير و شخصية الطفل .

 الالعاب

فبينما تميل البنات الي اللعب المحشوة و العرائس يمل الصبيان الي لعب السيارات و المركبات و لكن يجب الملاحظه ان كلا الجنسين يحبون العاب المكعبات و البازيل و حتي المكعب الدوار فهذه اشهر الالعاب الذكية و التي تساعد في تطوير العقل .

و الالعاب كلما تعقدت كلما ناسبت الفئة العمرية الاكبر فحتي الكبار سيجدون صعوبة في حل هذه اللعبة و من الالعاب التي تؤدي الي تحسين الذاكرة هي لعبةجديد بالكوتشينه انتشرت مؤخرا و اللعبة تعتمد علي ان تختار ورقتين متماثلتين و بينما تكشف الورق فاللاعب يركز اي ورقة ظهرت من قبل تماثل ما يراها الان فهذه اللعبة ممتازة لتحسين الذاكرة. 

 الالعاب

و يجب التفكير دائما بان العقل كالعضلة التي كلما استعملتها كلما قويت و كلما اهملتها كلما ضعفت و ربما ضمرت. 
فالكبار و الصغار يجب ان يلعبوا العاب مسلية و في نفس الوقت تفيدهم فهناك العاب تركز علي تنمية العقل و العاب اخري تركز علي تنمية الجسد و هي الالعاب التي تمتاز بالحركة مثل لعب العجل او لعبة الكرة او حتي الالعاب التي يلعبها عامة الناس  و ابتكروها و التي تختلف اسماءها من منطقة الي اخري. 

 الالعاب

فمهما كان اللعب مسلي و لكن ليس كلة مفيد فهناك العاب تسبب الادمان و تمثل تاثيرا ضارا و اغلبيتها تتمثل في العاب فلاش و العابالفيديو  فهي و إن كانت تعتمد اللعبةعلي ايجاد حل للمازق او المعضلة التي يمر بها اللاعب و تعتمد اللعبةايضا علي التفكير السريع و ايجاد الحل المناسب مما ينمي مهارات السرعة و البديهة و اتخاذ القرار إلا ان اللعبة احيانا تعيش اللاعب في عالم اخر و تفصله عن الواقع و كثرة هذه الالعاب تسبب الادمان .

 الالعاب

و هذا ما تستغله الشركات المنتجه لهذه الالعاب  فدائما يجب استخدام الكثير من الالعابالمختلفة اختلافا تاما و التنوع فيالالعاب لتجنب اثارها السيئة و استقطاب كل الجيد الذي تقدمه الالعاب و هي الصحة النفسية و العقلية و تطوير المهارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More