عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الخميس، 31 يناير 2013

اسباب للعب العاب طبخ باربي




كثير من الفتيات متعلقات جدا بشخصية باربي وكل ما يعلق بها من العاب ولبس وحتى أسلوب التصرف والمظهر مما جعل احدي الفتيات تقلد باربي في مظهرها وتبدو الفتاة الحقيقة وكأنها دمية باربي حية ، وبما أن العاب طبخ باربي تحوز علي شعبية كبيرة بين الفتيات فيجب النظر في محتوياتها حيث أن هناك مئات من العاب طبخ البنات تسمي العاب طبخ باربي وليس كلها جيدة وتساهم في تعليم الاطفال أشياء جديدة ومفيدة لذلك يجب علي الاباء أن ينظروا في محتوي العاب بنات الانترنت وأن يمارسوا ولو قليل منها قبل أن يتركوا أطفالهم برفقتها.

العاب بنات المجانية يمكن أن توفر ساعات من المرح بالإضافة إلى فرص التعلم. وزيادة قدر علي فهم الرياضيات والقراءة والكتابة والمهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب، ويمكن تصميم العاب للبنات مع أدوات التعلم. الكتابة، يمكن استخدام الماوس قد يعزز المهارات الأساسية لصغار اللاعبين وتشمل اتقان الأشكال والأرقام والحروف ومهارات الكتابة. يمكن للفتيات الكبار والصغار الاستفادة من الهندسة الأساسية ومهارات الرياضيات، بما في ذلك الألغاز والعاب المطابقة.

 ويمكن للفتيات الأكبر سنا تعزيز مهارات القراءة والرياضيات عن طريق الفهم العاب بنات المجانية على الانترنت. مهارات المطابقة، والموسيقى العاب طبخ زيادة المهارات التقنية للبنات تحتاج الأنشطة المدرسية. بعض العاب البنات المجانية مع لاعبين والعمل معا، مما يزيد المهارات الاجتماعية، ومهارات التفكير الناقد والاتصال مع الأصدقاء والعائلة. يمكن زيادة الفتيات الأكبر سنا وإبراز المهارات المكتسبة مثل إدارة الأموال، والتفكير الناقد، ومهارات الأعمال، والرياضيات، والقراءة والفهم 

الثلاثاء، 29 يناير 2013

كيف تبني درعاً في العاب Black Ops 2



 بعد إصدار العاب Callof Duty BlackOps 2، استمتع العديد من اللاعبين بتجربة العاب فلاش الزومبي العائد بعد غياب طويل، ولكن مع مرور الوقت، يزداد هذا التطور تجد صعوبة بشكل كبير لدرجة أنك لن تستطيع مواجهة العاب الضخمة من آكلي لحوم البشر بدون مساعدة، وسيلة المساعدة هنا هي بناء درع واقي يحميك من هجمات العاب الزومبي وفي نفس الوقت يترك لك مساحة من الوقت لإعادة ترتيب أمورك، وللحصول على هذا الدرع يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

1)في البداية، أنت من سيقوم بصناعة العاب الدرع ولن تعثر عليه بتاتاً داخل العاب الزومبى.

2)لبناء الدرع تحتاج إلى عنصرين، عبارة عن مجموعة من الأخشاب، بالإضافة إلى باب سيارة.

3)ستجد الأخشاب داخل البار الموجود في خريطة Diner، ولن تحتاج إلى أي مجهود للعثور عليه.

4)أما باب السيارة فستجده في المرآء ولكننا لا نستطيع تحديد المكان، نظراً لأن في كل مرة تبدأ فيها مباراة جديدة يتغير موقع هذه الأشياء.

5)بعد ذلك لن تجد أي صعوبة في صنع الدرع تلقائياً وستبدأ بالدفاع عن نفسك ضد تلك المخلوقات، كما أن الدرع يضمن حماية ظهرك إذا كنت مشغولاً ولا تستطيع الالتفاف لرؤية ما يحدث خلفك.

الأحد، 27 يناير 2013

لماذا فشلت شبكة إكس بوكس لايف بعد مرور 10 سنوات



بالرغم من النجاح المدوي الذي حققته شبكة إكس بوكس لايف منذ انطلاقها في عام 2002 وحتى وقتنا هذا، وبالرغم من التفوق الكبير في آخر 5 سنوات على تجمعات اللاعبين لمنصات بلاي ستيشن والكمبيوتر سوياً، و  وبالرغم أيضاً من ارتفاع مبيعات العاب فلاش على جهاز إكس بوكس360 إلى أكثر من 77 مليون وحدة مباعة، إلا أن شبكة Xbox Live فشلت في العديد من الأمور الأخرى التي كان من الممكن أن تساعد في زيادة عدد المستخدمين إلى الضعف إذا نجحت مايكروسوفت في حلها من البداية.

1) المستخدمون لا يهتمون بالهدايا المجانية
أعلنت مايكروسوفت منذ أيام قليلة أنها بصدد إرسال أجهزة Xbox مجانية إلى المستخدمين الذين قاموا بقضاء أطول وقت على شبكة إكس بوكس لايف منذ انطلاقها وحتى الآن احتفالاً بمرور 10 سنوات، ولكن ما الفائدة من إرسال جهاز إكس بوكس هدية لشخص يمتلك جهاز بالفعل وبحسب تصريحات مايكروسوفت يعتبر من أكثر العاب استخداماً لشبكة إكس بوكس لايف؟

2)عدم وجود تحديث آلي
على عكس مايكروسوفت، تقدم سوني ميزة التحميل الآلي للتحديثات الجديدة لمنصاتها عبر الشبكة والتي تقوم بتثبيت نفسها تلقائياً بدون أي مشكلات، وهو أمر رائع يتيح للاعبين توفير وقتهم في تجربة العاب بدلاً من البحث عن التحديثات والإضافات الجديدة، أما مستخدمي الإكس بوكس فيتوجب عليهم البحث عن التحديثات الجديدة أول بأول وتنصيبها على الجهاز لمعالجة أي مشكلة يعانون منها.

3)العروض الدعائية والنسخ التجريبية
للأسف، نادراً ما ستجد عروض دعائية أو تجريبية العاب فلاش الجديدة على شبكة إكس بوكس لايف، والعروض التجريبية يقصد بها تجربة صناع العاب لها في بث حي لتوضيح المميزات والعيوب، نسخ تجربة جديدة من العاب فلاش القادمة قريباً، وهي الإصدارات التي لن تتمكن من تجربتها سوى لمدى نصف ساعة على أقصى تقدير، كما أنها لا تساعد في تحديد القرار النهائي بخصوص الإصدارة الكاملة، بعكس خدمةPS Plus المتوفرة للبلاي ستيشن والتي تتيح لك رؤية العروض الدعائية وتجربة النسخة التجريبية في نفس الوقت.

4)القيمة التنافسية
أنماط العاب التعددية عبر الشبكة ممتعة للغاية على منصة إكس بوكس 360 ونفس الحال على منصة بلاي ستيشن 3، ولكن الأمر الغير مفهوم هو عدم وجود أي عروض أو العاب مجانية يمكن لمشتركي خدمة إكس بوكس لايف تجربتها،و نقصد بها العاب فلاش الضخمة مثل Call of Duty وغيرها، حيث أن مايكروسوفت تفرض على مستخدميها ضرورة الاشتراك في إحدى الباقات للتمتع بتجربة العاب فى العناوين، وهو ما لا يحدث في شبكة PSNالتي توفر للمستخدمين كل ما يرغبون بتجربته كما أنها لا تتطلب أموال طائلة للاشتراكات السنوية مثلما تفعل مايكروسوفت.

5)الإعلانات
بالرغم من إن مايكروسوفت تجعل اللاعبين يدفعون أموال طائلة للتمتع بالخدمات و العاب المتنوعة، إلا أن الشركة لا تتوقف عند هذا الحد وتستعين بباقة ضخمة من الإعلانات التجارية التي تنتشر بكثافة في كل قسم على شبكة إكس بوكس لايف، إذا أجرينا مقارنة بسيطة بين منصة إكس بوكس وبلاي ستيشن في هذا الأمر، سنجد أن سوني لا ترغم اللاعبين على دفع أموال طائلة مثل تلك وبالرغم من هذا لا يوجد أي إعلانات تجارية تهدف من ورائها الشركة للربح المادي.

6)العاب المجانية
العاب المجانية الكلاسيكية تتوافر على منصة إكس بوكس بكثرة، ولكنها تتطلب الاشتراك في خدمات الشبكة للحصول عليها، أما في شبكةPSN فاللاعبين بإمكانهم الحصول على مجموعة متنوعة من العاب فلاش المجانية الكلاسيكية كل أسبوع بدون أي مقابل مادي، وغالباً ما تكون تلك العناوين هي العاب صدرت منذ عدة سنوات على منصة بلاي ستيشن 2 أو المنصات المحمولة الأخرى.

الجمعة، 25 يناير 2013

تعزيز الذاكرة من خلال العاب بنات الطبخ





بنات هذه الأيام يتمتعوا باللعب مع العاب online. Girls العاب بنات تحيي في كثير من الأحيان الإبداع ويمكن الاعتماد عليها لتطيور المهارات، العاب طبخ، بالإضافة إلى العاب تزيين والتجميل، العاب سباقات، وأيضا استبدال عدوانية الاطفال الحادة داخل اولادكم.

ألعاب بنات أداة تحسين الإبداع لطفلك، لأنه يزيد قدرة طفلك علي ذاكرة الوصول العشوائي، التي توظف بشكل جيد في العاب طبخ، طفلك سوف يستمر يجري انجازه في وصفة ومتابعة اللعب، وعلاوة على ذلك إذا اتبع وصفة حقيقية وفقا لذلك، سوف تتمتع بما تعلمه مع العاب بنات طبخ بعض العاب الطبخ تشمل أشياء مثل تزيين الكعكة، أو تقديم المثلجات هذه الألعاب سوف تحقق في المستقبل طفل يعرف الإبداع.

ومن المعروف أن العاب الفلاش بصفة عامة تجعلنا نكتشف مواهب وقدرات الطفل في مراحل مبكرة وإذا كانت ميلوله فنية أن تميل إلي العلوم والحساب وارياضيات أم تجدي طفلك بارع في أستخدام الالوان وله ذوقه الخاص وعلي الام أن تكون ذات نظرة ملاحظة لسلوك طفلها منذ بداية الشهر الثالث حيث يبدي الطفل أهتمامه بالعالم الخارجي بالتدريج وعلي الاباء أن يساعدوا الطفل في تطوير مواهبه أيا كانت لا أن يوجهوه عكس ما يريد فلا يلاقي إلا الفشل.

الثلاثاء، 22 يناير 2013

أغلفة العاب الـ8 بت الكلاسيكية


 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

في معرض 1988 ميلروز الذي أقيم في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، قام المنظمون بالكشف عن مجموعة من البوسترات الدعائية التي شارك في صنعها أكثر من 30 فناناً من محبي العاب فلاش وهي البوسترات التي تستعرض اشهر العاب جيل الـ8 بت، كانت قد ظهرت في أواخر الثمانينيات واستمرت إلى منتصف التسعينيات تقريباً، والآن دعونا نلقي نظرة ثاقبة على البوسترات المميزة العاب التي عشقناها في فترة الطفولة.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

1)صورة العاب تستعرض وحدة تحكم جهاز نينتندو المنزلي، عندما كان يمتاز
بالبساطة، وفي نفس الوقت يفي بالغرض.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
2)صورة العاب سوبر ماريو تظهر الشخصية الرئيسية وهو في طريقه
للسقوط بعد عملية قفز فاشلة.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
3) بوستر لشخصية لينك بطل العاب Zelda بصحبة سيفه ودرعه الشهير.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

4)عمل فني رائع يستعرض أشهر معارك العاب جيل الـ8 بت.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
5) تعلم حروف اللغة الإنكليزية بطريقة بسيطة وسهلة، تصلح جداً لمحبي العاب الفلاش
 الكلاسيكية.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda

6)دوامة العاب Donkey Kong التي لا تنتهي.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
7)عمل فني يظهر العديد من رموز شخصية لينك العاب Zelda.

 موقع العاب فلاش,العاب الـ8 بت الكلاسيكية, العابDonkey Kong,العابZelda
8) صورة تستعرض بيلي وجيمي، اثنان من أشهر المقاتلين في تاريخ العاب الفلاش
 

الأحد، 20 يناير 2013

أغنية Gangnam Style قادمة للعبة Just Dance 4


العاب, العاب الرقص, العاب فلاش,

 أعلنت شركة يوبي سوفت الفرنسية أنها بصدد إصدار محتوى إضافي جديد بعنوان العاب Gangnam Style العاب فلاش الرقص الشهيرةJust Dance 4  سيتضمن أغنيةPSY الجديدة وفعل أشياء غريبة من العاب فلاش .

المحتوى الإضافي الجديد تم إطلاقه بالفعل منصات إكس بوكس360 وبلاي ستيشن3 وجهاز Wii U أيضاً الذي صدر رسمياً منذ عدة أيام، يمكنك الحصول على المحتوى الآن والتمتع تجربة من مجموعة من العاب الرقص الجديدة المجنونة.

الخميس، 17 يناير 2013

انتشار ظاهرة توجيه الإهانات وعبارات السباب عبر شبكات ممارسة ألعاب الفيديو على الانترنت



انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة توجيه الإهانات وعبارات السباب أثناء ممارسة العاب فلاش عبر شبكة الانترنت , ولكن تفشي هذه المشكلة لا يعني بالضرورة أنه يتعين احتمالها.

ويقول يوناس بروير خبير الاعلام بجامعة هوهنهايم في مدينة شتوتجارت الألمانية إنها مشكلة كبيرة انتشرت وسط فئاتمعينة. وأضاف خبير العاب أنه هناك بالطبع نوعية من التعبيرات التافهة غير الضارة التي تندرج في إطار الحماسة والتنافس بين اللاعبين مثل عبارة المرة القادمة سوف أقضي عليك تماما.. حيث من الممكن أن تستمتع إلى هذه العبارات خلال مباريات كرة القدم كذلك بل وفي مباريات التنس أيضا.

ولكن هذه العبارات تتحول إلى مشكلة عندما تتركز الإهانات على جنس اللاعب أو المنافس أو عندما تنطوي الهجمات اللفظية على إيحاءات جنسية. وأصبحت هذه المشكلة أكثر وضوحا في ظل تزايد عدد اللاعبات اللاتي يشاركن عبر الانترنت في العاب فلاش ذات طابع رياضي أو قتالي  وهو المجال الذي يهيمن عليه الفتيان المراهقين والرجال  وهم الفئة المسئولة عن الجزء الأكبر من الاهانات على حد قول بروير وأوضح قائلا إن المسألة تتعلق بالهوية الذكورية بمعنى أن الرجال يفضلون طرد الغرباء بعيدا عن مجموعاتهم أثناء ممارسة هوياتهم المفضلة.

ومن جهة أخرى  كثيرا ما يواجه المراهقون مشكلات في التعامل مع الجنس الآخر حيث يجدون أنه من السهل توجيه الإهانات أو اللعنات إلى الطرف الآخر لاسيما عندما تكون هوياتهم غير معلومة بفضل السرية التي يكفلها عالم الانترنت.

وعادة ما تكون اللاعبات في مأمن أكثر من تلقي الإهانات عندما يقتصر نشاطهن على العاب البسيطة و العاب فلاش ذات الطابع الاجتماعي ولكن ذلك لا يعني بالقطع أنه يتعين عليهن الامتناع عن ممارسة نوعية العاب التي يفضلنها عبر الانترنت بل يجب أن يعرفن كيفية التعامل مع هذه المشكلة. ويرى بروير بشكل عام يكون من الأفضل عدم إبداء رد فعل حيال عبارات الشباب وفي حالة إذا قررت الرد لابد أن يكون الرد مختصرا ومباشرا حيث يفضل عدم الانغماس في نقاش مع الأشخاص الذين يوجهون الإهانات.

وهناك أيضا وسائل تقنية لتجنب تلقي الإهانات أثناء ممارسة العاب فلاش حيث يمكن ضبط إعدادات اللعبة بحيث يقتصر المشاركون على الأصدقاء والمعارف فحسب وتستطيع اللاعبات الإبلاغ في حالة تلقي أي إهانات حيث خصصت بعض منصات العاب مثل إكس بوكس لايف وبلايستيشن نيتوورك خدمات معينة لتلقي هذه النوعية من الشكاوى

الثلاثاء، 15 يناير 2013

إذاعات راديو نرغب بعودتها في GTA V



الجميع بات يعلم الآن بخبر قدوم أحدث أجزاء سلسلة العاب Grand Theft Auto المعنون GTA V في ربيع العام المقبل لمنصات إكس بوكس360 وبلاي ستيشن3، وبعد أن علمنا الكثير من تفاصيل العاب فلاش مثل الشخصيات الرئيسية والمهمات المبتكرة والبيئة الافتراضية الشاسعة، لم تحدثنا روكستار عن إذاعات الراديو التي اشتهرت بها السلسلة في الماضي والتي تستمع إليها تلقائياً عند قيادتك أي مركبة، والآن دعونا نتعرف على أشهر تلك الإذاعات التي عشقناها من أجزاء السلسلة الماضية ونرغب بعودتها مجدداً في الجزء الجديد.


1)Talk Radio
إذاعة راديو اشتهرت بتعليقاتها الكوميدية واستقبالها لمكالمات مجنونة من متابعيها، ظهرت من قبل في أجزاء العاب الفلاش Chinatown Wars وGTA Vice City وGTA IV، تمتاز بتنوعها في المحتوى حيث تتضمن 3 فئات مختلفة هي النقاشات واستقبال المكالمات الهاتفية، والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية التي تعمل على تصفية ذهنك قبل الذهاب في أي مهمة خطرة.
2)Classic Rock
كما يتضح من اسمها، فالإذاعة مهتمة بالأعمال الكلاسيكية فقط، وتعتبر الإذاعة الأشهر في تاريخ العاب Sand Andreas نظراً لأن العاب كانت تدور أحداثها في الماضي وهي الفترة التي شهدت ميلاد تلك المحطة والوصول إلى آلاف المنازل في مدينة لوس سانتوس الشهيرة، وسيكون من الرائع أن نرى الإذاعة مجدداً تقوم ببث العديد من أغانيها الشهيرة مثل
Foghat – Easy Money
Jefferson Airplane – White Rabbit
Creedence Clearwater Revival – Up Around The Bend
John Mellencamp – Crumblin’ Down
Free – The Hunter
Golden Earring – Radar Love

3)Country & Western
أشهر إذاعة راديو كانت تقوم ببث الأغاني الشعبية الغربية في العاب San Andreas على جهاز بلاي ستيشن2، وبما أن الجزء الجديد من سلسلة GTA يعود لمدينة لوس سانتوس مجدداً، فمن المرجح بنسبة كبيرة أن تتواجد تلك الإذاعة داخل العنوان، وسواء كنت تحب هذا النوع من الموسيقى أم لا، فتلك الأناشيد تساعد بطريقة أو بأخرى في إشعال حماسك أثناء قيادة السيارة وتعطيك شعوراً رائعاً بالقوة والثقة.

4)Modern Rap
داخل العاب GTA V يتم تقسيم موسيقى الراب إلى نوعين، الراب القديم والحديث، يدور حديثنا عن إذاعة موسيقى الراب الحديثة التي اكتسبت شهرة ضخمة داخل العاب بسبب تناولها لأغاني رائعة لأشهر مطربي الراب في عالمنا حالياً مثل سنوب دوغ وكيلا و بوستا رايمز وغيرهم من المطربين الذين يقومون بصنع أغاني تتحدث عن واقع المجتمع الأميركي، ولعل هذا هو السبب الرئيسي في إدراج هذا النوع من الأغاني داخل العاب الفلاش.


5)lternative Rock
الإذاعة الرسمية لمنطقة Vinewood يقصد بها هوليوود، في أي وقت ترغب فيه بالاستماع إلى تلك الإذاعة ستجدها تبث محتوى ضخم من موسيقى الروك للعديد من المطربين البريطانيين والأميركيين، ظهرت في العاب GTA IV وحققت نجاحاً جيداً جداً، ولكن اللاعبين توقعوا تنوعاً أكبر في المحتوى، وهو ما نأمل توفيره فى العاب GTA V.

الأحد، 13 يناير 2013

160 ألف دولار تبرعات لانتاج العاب سيارات عنيفة



حاولت بعض شركات انتاج العاب فلاش الانترنت والعاب الفيديو في انتاج العاب سيارات تعتمد علي قتل المارة والناس في الشارع ولا تعتمد علي السباقات كما تفعل معظم العاب سيارات الانترنت ، ومن الغريب أن الشركة تجمع تبرعات من أجل انتاج هذه اللعبة الدموية بصورة لا مثيل لها وحجة الشركة في ذلك أن العنف هو الذي يروج ويزيد من ارباح العاب سيارات الانترنت ، وهذا منطق غريب والجدير بالذكر أن بريطانيا منعت أصدار هذه اللعبة في سابقة من نوعها عام 1993 وهذا لم يوقف الشركة المنتجة عن المضي في انتاج العاب سيارات شديدة العنف وتحث علي القيادة المجنونة وسط الشارع وتعمد دهس المارة وتحويلهم إلي كتل دموية لا معالم لها وكلما فعل اللاعب ذلك أرتفعت نقاطه أكثر وتقدم في مستويات العاب سيارات العنف أكثر.

واستطاعت الشركة المنتجة لهذه اللعبة العنيفة أن تجمع تبرعات تساوي 160 ألف دولار لانتاج العاب سيارات تحتوي علي عنف شديد وتم حجز أكثر من مليوني نسخة من العاب سيارات دموية رغم المعارضة الشديدة التي واجهت اصدارات العاب سيارات بهذا العنف ، وأستطاعت السلطات البريطانية في اقناع منتجو اللعبة من تعديل العاب سيارات دهس البشر العاديين إلي زومبي مما اتاح للشركة الحصول علي ترخيص بتداول العاب سيارات لا تهدف إلي السباقات.

ومن الغريب أن الاصوات أرتفعت لانتاج الصورة الاصلية من العاب سيارات دهس البشر العاديين من جديد وهو الامر المحير في ميل البشر إلي قتل بعضهم البعض حتى ولو من خلال العاب سيارات علي الانترنت.

الجمعة، 11 يناير 2013

تعزيز التواصل الاجتماعي مع العاب فلاش متعددة اللاعبين




بعض العاب الفلاش الحصرية لديها فريق عمل جاهز للعب في حين أن العديد من العاب الانترنت يمكن أن يحرض الناس ضد بعضهم البعض للفوز في منافسات العاب فلاش الانترنت. وقد غزت أجهزة الكمبيوتر حياة البشر بطرق من هذا القبيل، الذي كان من وراء الخيال. واحدة من أكبر المساهمات التي قدمتها أجهزة الكمبيوتر في حياة الناس العاب فلاش الكمبيوتر على الانترنت. العاب الكمبيوتر هي برامج، عندما يتم تنزيلها إلى أجهزة الكمبيوتر يكون هناك مكان للناس للعب بها. ويمكن أن تلعب بها مرة أخرى في أماكن مختلفة ومن أي مكان في العالم. والشرط الوحيد هو جهاز كمبيوتر أو أجهزة الالعاب الحديثة كالاكس بوكس أو الهواتف المحمولة الذكية حيث يتم تشغيل الألعاب من خلالها.

العاب فلاش متعددة اللاعبين، يكون لدي الناس رفقة للاستمتاع بالألعاب إلى أقصى حد. وهو شيء واحد مطلوب لجعل العاب فلاش الانترنت أكثر تقدما، والألعاب متعددة اللاعبين على الانترنت هو وير ثابت مثل وحدة تحكم اللعبة أو القرص الذي يتيح للناس لتشغيل اللعبة من الكمبيوتر.

الثلاثاء، 8 يناير 2013

Ingress لعبة هواتف تمارس في العالم الواقعي


غوغل تطلق لعبة هواتف

 العالم حولك ليس كما يبدو لك، هذا هو شعار احدث العاب 13 التي أطلقتها شركة غوغل تحت اسم Ingress مستفيدة من إمكانياتها في عالم الخرائط.

لعبة قوقل تمزج بين العالمين الحقيقي والافتراضي، وهي تأخذك في جولة حقيقية داخل العاب فلاش الهواتف للتجول بحثا عن أسرارها، ما يعني أن المستخدم هنا سيكون بديلا للشخصية الافتراضية، وأنه لن يمارسها من الوضع جالسا، ففيها سيكون على اللاعب أن يسيطر إيجابياً على طاقة غريبة عن طريق بحثه عنها في الشوارع، وفي حال فشله فستسيطر هذه الطاقة على عقل وطريقة تفكير الإنسان بطريقة سلبية وفقا لموقع العربية نت.

 والعالم الخارجي الواقعي هو ميدان اللعب أو حلبة المعركة القائمة بين فريقين من اللاعبين الأول المستنيرون الذين يسعون لتبني هذه الطاقة الغريبة واستخدامها كأداة لفعل الخير، أما الفريق الثاني فيتكون من المقاومون الذين يحاربون هذه الطاقة ويجدون فيها خطرا على البشرية.
 وعلى اللاعب الانضمام إلى اللعب بين الفصيلين إما المستنير أو المقاومة، وسيتحرك اللاعب وفق خريطة افتراضية محملة على هاتفه الذكي لترشده إلى مصادر الطاقة سواء مواقع أو بوابات.

 يذكر أن اللعبة مستوحاة من مسلسل Lost وهي متوفرة كنسخة تجريبية على نطاق ضيق في متجر تطبيقات جوجل بلاي، أما النسخة المخصصة لأجهزة آي أو إس النقالة فيعمل المختبر حالياً على تطويرها.

السبت، 5 يناير 2013

لعبة Deus Ex Human Revolution تتحول إلى فيلم



في عمل جديد يتعلق بـ العاب فلاش التي يتم تحويلها إلى أفلام سينمائية، قامت شركة CBS بالتعاقد مع المخرج "سكوت ديكرسون" الذي سبق له إخراج أفلام عديدة ناجحة مثل Siniser, The Day the Earth Stood Still, The Exorcism of Emily Rose وذلك للعمل على تحويل  العاب الفيديو الشهيرة الصادرة في العام الماضي Deus Ex: Human Revolution إلى فيلم سينمائي.
يتولى "ديكرسون" مهمة إخراج الفيلم وكتابة السيناريو الذي يساعده في كتابته "روبرت كارجل"، وبهذه المناسبة تحدث المخرج عن المشروع قائلاً: "Deus Ex هي واحدة من اهم العاب "سايبربانك" الضخمة التي تجمع بين العاب الأكشن والعاب التوتر مع الأفكار الفلسفية الكبيرة، وتمتاز العاب سايبربانك بفكرتها الذكية والمثيرة، وحقيقية فأنا و "كارجيل" لا نطيق الانتظار حتى نرى لعبة الفلاش تتحول إلى فيلم سينمائي على الشاشة الكبيرة".

وفي النهاية أكد كلا من "ديكرسون" و"كارجيل" أنهما رفضا الموافقة على المشروع الجديد إلا بعد تجربة اللعبة بالكامل لمعرفة كل شيء عنها.

حتى الآن لم يتم تحديد موعد إصدار الفيلم، لكن من المرجح أن يخرج في عام 2014، ويشارك في إنتاجه السيد "روي لي" (سبق له العمل على لأفلام The Incident, How To Train Your Dragon) و"أدريان اسكاريه" الذي سبق له لإنتاج فيلم Hitman ويعمل حالياً على فيلم Kane & Lynch المقتبس من لعبة الفيديو أيضاً، بالإضافة إلى "جون ميدلتون" الذي تم تعيينه كمنتج تنفيذي للمشروع.

الأربعاء، 2 يناير 2013

الرقابة علي العاب فلاش الانترنت





العاب فلاش الانترنت المحظورة دولياً، وذلك لاسباب تتعلق بالسياسة والقانون وحماية الحقوق والحد من الإساءة للأديان، فموضوع تقييم العاب فلاش الانترنت حساس جداً، ففي أغلب دول العالم تراقب لجان مخصصة لذلك أهم إصدارات العاب الفلاش والعاب الفيديو ويقومون بتقيميها، وقد تكون أقوى العاب فلاش القتال والحروب والقضاء على الأشباح غير مناسبة ً للصغار، لأنها تؤثر على النفس وتجعل الخوف يسيطر على اللاعب وغير ذلك.

أهم الدول التي حظرت العاب فلاش الانترنت والعاب الفيديو المثيرة أستراليا، فقد حظرت الرقابة الأسترالية أحد أهم وأقوى الألعاب الإلكترونية التي تؤثر على المستخدم للعبة وهي :    7 Sims ،    50 Cent: Bulletproof        والعاب  سايلنت هيل هوم كمينج وغيرها من العاب فلاش الفيديو المحتوية علي الرعب الزائد ودعوة للممارسة الجنسية والجرائم بأبشع صور وموت الخصم بطريقة فظيعة. ومنعت إيران أيضا من انتشار لعبة باتلفيلد 3 ، والذي يعود لإحتواء اللعبة لتشجيع الجيش الأمريكي لغزو إيران واحتلال طهران وهو نوع من الغزو النفسي الذي يكاد يكون أكثر تاثيرا من الغزو الحقيقي فاللعبة تمهد لتقبل الحرب وغزو ايران من وجه نظر الجيش الامريكي التي يلعب بها الشباب في كل أنحاء العالم.

ونجد أيضا أن الرقابة اليابانية حظرت بعض العاب فلاش الانترنت والعاب الفيديوالإلكترونية بسبب تشويه صورة الجيش الياباني العسكري في الحرب العالمية الثانية، ومنها لعبة : كول أوف ديوتي: ورلد أت وور .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More