عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الخميس، 28 فبراير 2013

أنواع الجيوش في العاب فلاش كونكر





هناك ثلاث أنواع من الجيوش تعتبر هي الأساس في العاب فلاش كونكر
الجيش الأمريكي : وهو جيش متقدم جدا ومتطور وقوي من حيث الهجوم وتسليح قواته وبطيئ قليلا من حيث السرعة في إخراج القوات لكن التطويرات التي تحصل عليها من خانة التطويرات في العاب فلاش كونكر قوية جدا وفعالة وهو ممتاز في الكشف عن المناطق والاعداء المخفيين ويملك طائرات قوية في الهجوم لكن غالية الثمن ومن نقاط ضعفه المال فالبناء وإخراج القوات يتطلب الكثير من المال وأيضا الكهرباء فحاجتك إليها تزداد بازدياد توسع البناء ويتميز باستخدامه لليزر بصورة عامة.

الجيش الصيني في العاب فلاش كونكر هو جيش جيد التطور لكن ليس بمستوى الجيش الأمريكي قوي من حيث الهجوم ودفاعه قوي لكن مكلف تسليح القوات ضعيف خاصية العلاج لديهم مفيدة جدا وسرعة الحصول على المال شيء جميل في هذا الجزء من العاب فلاش كونكر طائراتهم فعالة لكن أنواعها قليلة المشكلة هي في تسليح قواته فهي ضعيفة ولكن هجومها قوي التطويرات التي تحصل عليها من خانة الترقية أغلبها مفيدة ولكن تحتاج إلى الوقت المناسب لكي تستخدمها الكهرباء لديهم ليست نقطة ضعف لكنها تؤثر على اللاعب وهو جيش ضعيف من ناحية كشف الاعداء المخفيين ويتميز باستخدامه للمواد النووية بصورة عامة.

الاثنين، 25 فبراير 2013

سوني تُوفر ألعاب بلاي ستيشن 1 على جهاز



أعلنت شركة سوني أن العاب فلاش الكلاسيكية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 1، يمكن تشغيلها على جهاز الألعاب الجوال Vita اعتباراً من الآن.

وأوضحت الشركة اليابانية أنها قامت بطرح تحديثات جديدة للبرامج الثابتة الفيرموير بجهاز العاب الجوال، وبالتالي يتمكن المستخدم من تنزيل العاب فلاش مثل Tomb Raider أو Final Fantasy VII أو CrashBandicoot من متجر بلاي ستيشن، والاستمتاع بها أثناء التنقل والتجول.

وأضافت شركة سوني أنه يتوافر ما يبلغ مجموعه 100 لعبة كلاسيكية، وعادة ما تكون الأسعار في حدود 7 دولارات أمريكية.

وبالنسبة للمستخدم الذي قام بشراء هذه الالعاب بالفعل لجهاز بلاي ستيشن 3، يمكنه نقل ملفات الألعاب إلى جهاز Vita مجاناً.

كما يمكن استعمال جهاز العاب الجوال Vita المزود بإصدار الفيرموير 1.80 كذراع تحكم مع بعض العاب فلاش المختارة لجهاز بلاي ستيشن 3، ومنها على سبيل المثال لعبة Little Big Planet 2.

وبالإضافة إلى ذلك تزخر التحديثات الجديدة بالعديد من التحسينات في التفاصيل، حيث يمكن التحكم في القائمة الرئيسية بجهاز العاب فلاش الجوال Vitaعن طريق الأزرار، بعد أن كانت هذه الوظيفة قاصرة على الشاشة اللمسية فقط.

وحتى يتمكن المستخدم من تثبيت التحديثات الجديدة على جهاز الالعاب الجوال Vita، فإنه يتعين عليه اختيار تحديث النظام SystemUpdate في إعدادات وحدة التحكم.

ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للألعاب في مدونة بلاي ستيشن عبر الرابط:  http://dpaq.de/v4UHo

السبت، 23 فبراير 2013

هل تم سرقة غلاف Bioshock Infinite من فيلم لـهاريسون فورد


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,

عندما تم الإعلان عن الغلاف الرسمي لـ العاب العاب , العاب العاب العاب ,العاب فلاش المغامرات Bioshock Infinite، شعرنا على الفور أن الصورة الدعائية مألوفة لنا وشاهدناها مسبقاً، وربما بسبب أن الشخصية الافتراضيةبوكر ديويت ظهر على الصورة وهو يرتدي معطفاً ويحمل سلاحاً نارياً، تماماً مثلما فعل قبله هاريسون فورد في فيلم Blade Runner الذي عرض في عام 1982.

إذا تحققت من الصورة التي بالأعلى ستلاحظ التشابه الكبير بين الشخصيتين، خاصة في الملابس وشكل الياقة والبندقية التي يحملها كلاً منهما على ظهره، ولعل السبب في ذلك تحية هادفة تهديها شركة العاب 2K Games للممثل الأميركي القدير.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,

الخميس، 21 فبراير 2013

ألعاب فيديو تثير مشاعرك في فترة أعياد الميلاد


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,

إذا كنت ترغب بقضاء فترة الكريسماس مع عائلتك داخل المنزل، والتمتع بتجربة مجموعة من العاب العاب , العاب العاب العاب العاب فلاش التي تعتمد على إثارة مشاعر اللاعبين وتقديم قصص مثيرة لم تراها من قبل، فإليك قائمة بأفضل تلك العاب التي استمتعنا بتجربتها طوال الفترة الماضية.



العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,
Red Dead Redemption
واحدة من أعظم العاب  شركة روكستار التي استطاعت تحقيق نجاح منقطع النظير عند إصدارها لمنصات الترفيه المنزلية منذ عامين، قدمت قصة مارسون الخارج عن القانون الذي قرر أن يترك أعمال الإجرام ويكون عائلة ويبتعد عن كل ما يربطه بالماضي، ولكن تشترط عليه الحكومة أن يتعاون معهم للقبض على أصدقائه القدامى، وعندما يوفق، يدخل في دوامة من المشكلات التي تنتهي بخطف زوجته وابنه إلى أن يتمكن من استعادتهم، ولكن في النهاية، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ومن الأفضل أن تقوموا بتجربة العنوان بأنفسكم حتى لا نساهم في حرق الأحداث المثيرة عليكم.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,
Heavy Rain
صدرت العاب فلاش لمنصة بلاي ستيشن 3 منذ فترة ليست بالقصيرة، وبالرغم من روعة القصة والأداء الصوتي إلا أن هذا ليس السبب الرئيسي في جذب اللاعبين، بل يعود الفضل إلى قوة الرسومات البصرية التي ستجعلك تشعر بأنك تشاهد فيلماً سينمائياً وليس العاب فلاش ، فضلاً عن الأحداث المتتابعة التي تتحدث عن قاتل محترف لا يعرف هويته، ويقوم بتنفيذ سلسلة من الجرائم البشعة دون وجود أحد يردعه.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,
Shadow of the Colossus
واحدة من أروع العاب منصة البلاي ستيشن، حصلت على كولكشن في العام الماضي حقق نجاحاً منقطع النظير هو الآخر بسبب رغبة اللاعبين في استعادة ذكرياتهم التي لا تنسى داخل بيئة اللعبة الافتراضية، السر الحقيقي وراء نجاح العنوان يعود إلى استفزاز مشاعر اللاعبين، وإقحامهم في معارك مشتعلة لا تنتهي بقتل شخص أو اثنين، والأهم من هذا كله، المحافظة على عنصري الغموض والإثارة الذي يجعلك ترغب بالانتهاء من لعبة في أسرع وقت ممكن حتى تعرف نهايتها.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,
Silent Hill 2
واحدة من العاب البقاء أو السيرفيفال والتي يجد اللاعب فيها نفسه وحيداً مع عناصر شبه معدومة يجب عليه الاستفادة منها بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكن من البقاء على قيد الحياة لأطول فترة وتنفيذ ما يرغب فيه، ستجد بيئة اللعبة تمتاز بالغموض والكآبة واللون القاتم، فضلاً عن الوحوش التي تخرج من العدم والتي قد تتسبب في سقوطك من على الأريكة في أول مرة إذا لم تكن مستعداً لما على وشك الحدوث، طوال اللعبة ستشعر بالعجز والرعب والخوف، وستتمنى لو أنك تمر بحلم سيئ ينتهي بمجرد فتح عينيك، ولكن هذا لن يحدث بأي حال من الأحوال.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,
The Walking Dead: Season One
لعبة مقتبسة من المسلسل الأميركي الذي يحمل نفس الاسم، وبالرغم من أسلوب اللعب البسيط الذي يعتمد على الماوس، والرسومات الكارتونية المبسطة، إلا أنها نجحت في نيل ثقة اللاعبين بعد أن صدرت على هيئة 5 حلقات، والأهم من هذا، أنها فازت بجائزة لعبة العام على الرغم من وجود عناوين أخرى قوية كان يتوقع فوزها بهذا اللقب.

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

4 أشياء يحتاجها جهاز PS Vita للنجاح


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,
على الرغم من مرور عام كامل على إطلاق منصة العاب العاب العاب فلاش PS Vita المحمولة بالأسواق، إلا أن شركة سوني مازالت تعاني من انخفاض مبيعات الجهاز وعناوينه بشكل ملحوظ مقارنة بالأجهزة المحمولة الأخرى مثل 3DS وPSP وقت إطلاقه، لذا سنستعرض معكم مجموعة من الأسباب المنطقية التي بإمكانها المساهمة في رفع مبيعات الجهاز ونقله لمرحلة جديدة كما ترغب سوني.

1) السعرفي وقت سابق من هذا العام، أكد فيرجال غارا، رئيس سوني بريطانيا، أن جهاز الفيتا سيحصل على تخفيض للسعر في وقت ما خلال عام 2013، وهو الأمر الخاطئ تماماً، حيث يجب على سوني تخفيض سعر الجهاز قبل موسم الأعياد المقبل والذي سيشهد صدور منصة Wii U، وإذا أجرينا مقارنة بسيطة بين الجهازين، سنجد أن اللاعبين يتوجهون لشراء Wii U مقابل 300 دولار فقط، بدلاً من دفع 250 دولاراً في جهاز محمول لا يتمتع بنصف إمكانيات Wii U، وهو الأمر الذي قد يتسبب بخسائر فادحة لسوني في مبيعات الفيتا خلال موسم الأعياد.

2) بطاقة الذاكرة
بالرغم من إن هذا الأمر أصبح من الماضي في منصات العاب فلاش الحالية، إلا أن سوني أصرت على استخدام بطاقات الذاكرة في جهازها الجديد، وبعد ذلك وضح السبب وهو السعر المبالغ فيه والذي يبلغ حوالي 60 دولاراً للبطاقة بحجم 32 غيغابايت، وهو ما يمثل عائقاً كبيراً وسعراً مبالغاً فيه للكثير من اللاعبين بالنظر إلى ملحقات الجهاز الأخرى، لذلك فالأمر الأهم في الفترة الحالية هو خفض سعر تلك البطاقات أو إدراج بعضها بشكل مجاني مع الجهاز.

3) الألعاب
إذا قمت بتفحص متجر PSN ستجد العاب Dungeon Hunter: Alliance متوفرة بسعر مقبول جداً، بينما ستجد سعر نسخة الفيتا 4 أضعاف ثمنها على PSN، فـ العاب المحمولة عادة الجزء الأكبر منها تتوافر بأسعار تبدأ من 6 دولار إلى 10 بحد أقصى، ولكن على منصة الفيتا معظم العاب فلاش يتراوح سعرها من 35 إلى 40 دولاراً وهي تكلفة ضخمة لن يتحملها أي لاعب أو على الأقل لن تتحملها الطبقة العريضة من ملاك المنصات المحمولة، وهو الأمر الذي يحتاج إعادة نظر من الشركة خاصة في العاب فلاش الـAAA العاب مميزة بتكاليف إنتاجية ضخمة التي تناطح العاب المنصات الرئيسية كالحاسب والإكس بوكس.

4) Monster Hunter
واحدة من أشهر العاب فلاش المحمولة في اليابان وأوروبا، وباعت ملايين النسخ على الأجهزة المختلفة في فترة محدودة، لذلك، لا نعلم لماذا لم تقم سوني حتى اللحظة بالعمل على إصدارة حصرية لجهاز PS Vita من اللعبة تساعد في رفع مبيعاته بشكل كبير مثلما حدث سابقاً مع جهاز 3DS القادم من شركة نينتندو.

الأحد، 17 فبراير 2013

العاب فلاش كونكر





تبدأ العاب فلاش كونكر بالبناء فتبني ما يسمي في الواقع بالبنية التحتية كبناء محطات طاقه كهربائية ,مصانع حربية ومطارات ونحوه، وأثناء اللعب والالتحام مع العدو يتم ترقية اللاعب إلى رتبة جنرال ذو نجمة واحدة ومن ثم ثلاث نجوم ومن ثم خمس نجوم وكل ترقية تعني مميزات اضافية مساعدة.

العاب فلاش كونكر هي العاب ظهرت على أجهزة الحاسوب ومواقع العاب الانترنت قامت بإنتاجها شركة EA GAMES وتعتبر من العاب فلاش الإستراتيجية المثيرة التي لا زال الناس يحبونها بسبب متعة اللعب بها خصوصا ضمن شبكة من الحواسيب  (Network)حيث تتغير أحداث العاب كونكر في كل مرة تلعب فيها فلا تمل من اللعبة أبدا كما في أغلب العاب فلاش الانترنت وتتميز بالحوارات الجميلة والموسيقى الخاصة بكل جيش التي تجعلك تعيش داخل اللعبة كما أن الجيوش في العاب كونكر متعادلة فلا يوجد جيش مفضل بين اللاعبين فتعتمد العاب فلاش كونكر على مهارة اللاعب في الاستفادة في مزايا جيشه ونقاط الضعف الخاصة بالجيش الاخر.

الخميس، 14 فبراير 2013

ألعاب الكمبيوتر تسبب الانعزال لدى الأطفال



أكدت دراسة أجرتها الأستاذة الجامعية بجامعة البحرين، جيهان العمران أن من ٧ الى ٩% من الأطفال الذين يستخدمون العاب الكمبيوتر أكثر من ٣٠ ساعة أسبوعياَ، تتأثر علاقاتهم الاجتماعية سلبا، ويعانون من مشكلة الانعزال.

ونقلا عن إحدى الدراسات على عينة من التلاميذ في الصفين الثالث والرابع الابتدائيين مارسوا العاب فلاش، أن أفرادها قد أظهروا ميلاَ أكثر نحو سلوك العنف وأقل نحو مساعدة الآخرين مقارنة بعينة أخرى مارسوا العاب رياضية، وفقا للدراسة.

وأشارت إلى أن بعض الدراسات بينت أن العاب فلاش قد تؤدي إلى تعلم الطفل سلوك العنف، وتقليل حساسيته للعنف، وخاصة بالنسبة الى الأطفال الصغار بسبب محدودية تفكيرهم المنطقي، وغموض العلاقة بين السبب والنتيجة، وغياب التفكير المجرد، وعدم قدرتهم على التفكير المستقبلي والاحتمالي، وإدراك أنه لكل سلوك عاقبة ونتيجة، لذا فهم يندفعون منجذبين بسحر المؤثرات البصرية والصوتية، ويستجيبون للإغراءات التي يزخر بها العالم الرقمي غير مدركين العواقب التي قد تنجم عنها.

وأوضحت الدراسة أن ٦٩% من الأطفال يتعرضون لمشكلة الاستقواء بالإنترنت، مبينة أنها ظاهرة جديدة مرتبطة بالعالم الرقمي، وهي عبارة عن الأذى المتعمد والمتكرر للآخرين عن طريق استخدام شبكة الانترنت، أوالهاتف الخلوي، أو البريد الالكتروني، أو بقية الوسائل الالكترونية عن طريق إرسال صور أو رسائل تتضمن عنفا أو تهديدا.

وبينت أنه قد تستخدم معلومات شخصية عن الطفل تمس به وتسبب له إحراجا، من دون أن تكتشف هوية الفاعل، وأضافت: يكثر هذا النوع من الاستقواء للأطفال من أقليات اثنية أو ثقافية، والفرق بينه وبين الاستقواء العادي في المدرسة أنه متواجد ٢٤ ساعة، ويبقى المعتدي مجهول الهوية، ويمارس على الطفل داخل بيته، ولا يتأثر بالضوابط الاجتماعية، ويحتاج إلى قدر أقل من الحيطة والجهد والحذر.

وقالت العمران ان التركيز على إيجابيات التكنولوجيا الرقمية ضمان للنمو السليم المتوازن في جميع الجوانب الجسمية والعقلية والاجتماعية والقيمية والانفعالية للطفل. وأردفت قائلة: ليس المقصود من وراء ذلك هو أن نمنع الأطفال من استخدام التكنولوجيا الرقمية، فالتطور هو سنة الحياة، ولا بد من الاستفادة من هذه التكنولوجيا المهمة، ولكن ما نروم إليه هو الاستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا، وتسخيرها لصالح الطفل وليس ضده، وتقنين استخدامها من دون طغيانها على حياته، وذلك لمساعدته على التنمية الشاملة والمتوازنة، وإعادة الطفولة البريئة إلى عالمه الصغير.

ونبهت إلى أن النمو السليم للطفل لن يتحقق إلا بتضافر جهود البيت والمدرسة والمجتمع معا في منظومة منسجمة متآلفة تضع مصلحة الطفل الفضلى في المقام الأول.

ونبهت العمران إلى أن تربية الطفل لحمايته من التكنولوجيا الرقمية تحتاج إلى تقنين ووضع حدود لاستخدام تكنولوجيا الانترنت، مثل وضع جهاز الكمبيوتر المزود بشبكة الانترنيت في مكان مرئي في البيت، واستخدام الأسرة برامج تمنع الطفل من الدخول لبعض المواقع الخطرة التي تحتوي على مضامين عنف أو جنس، والتي لا تناسب عمره، وتشجيعها للطفل على المصارحة بالأشخاص الذين يلتقيهم عبر شبكة الانترنت، وألا يخفي عنها أسرارا ، أو يتلقى هدايا أو صورا من أشخاص غرباء.

وتابعت: كما يجب تحذير الطفل من عدم الإفصاح عن معلومات شخصية تتعلق به أو أسرته لأشخاص غرباء، كاسمه، واسم أفراد أسرته، وعنوانه، وعلى الأسرة مراقبة الطفل عندما يدخل غرف المحادثة مع أشخاص غرباء أو حتى مألوفين، ويجب التعاون بين المدرسة والبيت لبث ثقافة توعية الطفل بمخاطر العالم الرقمي.

ونصحت بتعليم الطفل التفكير الناقد في تعامله مع التكنولوجيا الرقمية، ويتضمن ذلك إحساسه بتحمل مسئولية تصرفاته، وأن يدرك أنه لكل سلوك عاقبة، وأن يفكر بالنتائج المترتبة على تصديقه للمعلومات أو الإغراءات المتعددة في العالم الرقمي، وأن يميز بين الحقائق والأوهام، والصح والخطأ، والمعقول وغير المعقول، حتى يشعر بالسيطرة الداخلية على سلوكه من دون أن يكون مسلوب الإرادة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More