عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الأحد، 31 مارس 2013

العاب اكشن عربية





تحت الحصار العاب عربية سورية وهي الجزء الثاني من العاب تحت الرماد وهي تكملة للنجاح الذي حققته العاب تحت الرماد في العالم بصفة عامة وفي العالم العربي بصفة خاصة وهي من إنتاج شركة أفكار ميديا وهي الإصدار الثاني من لعبة تحت الرماد التي تصنف علي أنها أول لعبة عربية ثلاثية الأبعاد وتم إنتاجها في سوريا.
العاب تحت الحصار أو العاب تحت الرماد2 تصدر بسبع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والعبرية والأسبانية والألمانية والفارسية ، وهنا تجدر الاشارة إلي أن منتجو العاب تحت الرماد قد وعو الهدف من انتاج العاب عربية توجه الفكر العالمي لما يحدث في عالمنا العربي من انتهاكات

تتضمن اللعبة أكثر من 10 دقائق لعروض ترويجية عالية الدقة لدعم مراحل اللعبة. وتتضمن اللعبة 4 شخصيات (أحمد وخالد كل من مريم ومعن). ولعبة تحت الرماد وتحت الحصار من إنتاج شركة أفكار ميديا في سوريا وهو أول إنتاج لالعاب الفيديو إلالكترونية ثلاثية الأبعاد في الوطن العربي.

والجدير بالذكر هنا أنه يبدوا أن العاب تحت الحصار وتحت الرماد قد أتت الهدف منها لمحاولة تدمير موقع العاب تحت الدمار من قبل جهة غير معروفة وبالتاكيد هم العدو الأول الذي يخاف من أن يعرف العالم الحقيقة.

الخميس، 28 مارس 2013

العاب مغامرات Alan Wake





آلن ويك(Alan Wake)هي العاب فيديو مغامرات أكشن مبرمجة من قبل شركة ريميدي إنترتيمنت الفنلندية وناشر العاب مايكروسوفت جيم ستوديوز ولعبة حصريا على الجهاز إكس بوكس 360 ومايكروسوفت ويندوز صدرت عام 2010. ولها جزء هو تكملة العاب مغامرات Alan Wake ستصدر مع بداية عام 2013.

تدور أحداث العاب مغامرات Alan Wake  حول الكاتب آلن (Alan) وهو أفضل كاتب لروايات الرعب، وكان له خطيبة تدعى أليس (alice). وقد بدأ آلن يحلم بأحلام غريبة وأصبح يستخدم هذه الأحلام في رواياته، وأصبحت هذه الكتب تحقق مبيعات عالية ونجاحا كبيرا، لكن آلن لم يحسب في باله ان هذه الأحلام سوف تتحقق وتصبح حقيقة بعد أن حلم باختفاء خطيبته، ولم يكتب آلن هذا الحلم في أية رواية وحتى لم يكترث له، لكن عندما صحى آلن من نومه في أحد الايام وجد ان خطيبته اختفت بدون ترك اي اثر.

في بداية العاب مغامرات آلن يسافر إلى عيادة دكتور نفسي، ليبدأ معالجته من الأرق، وهذه العيادة تقع إلى قرب بلدة صغيرة في واشنطن بعيدة عن أسلوب الحياة العصري حيث توجد المناطق الجبلية والريفية والتي يعتمد العيش بها علي الجهد العالي.

الثلاثاء، 26 مارس 2013

ألعاب الحرب العالمية الثانية تعود للواجهة من جديد


موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013,  العاب الفيديو,  العاب الحرب العالمية الثانية


الإفراج عن الجزء الرابع من سلسلة العاب فلاش Call of Duty في عام 2007، غير استديو التطوير Infinity Ward الوجهة التي رسمها لسلسلة CoD بعد أن اشتهرت في الماضي بتناولها لأحداث الحرب العالمية الثانية، لتتطرق إلى فترة جديدة، وهي الحروب المعاصرة ضد الإرهاب، فبعد أن عشق اللاعبون المهمات التي تجبرهم على اختراق شاطئ "نورماندي" وايقاف الدبابات الألمانية التي تحاول اجتياز الحدود الروسية، وجدنا أنفسنا أمام مجموعة من العاب التصويب التي تتطرق للحرب النووية، والطائرات بدون طيار، والأسلحة الحديثة التي لا حصر لها، وبعد مرور 5 سنوات تقريباً على العاب التصويب المعاصرة، والتي انتهجتها معظم سلاسل العاب فلاش الكبرى، عاد الشعور بالملل يساورنا، أملين أن نعود لفترة الحرب العالمية الثانية، أو الحرب الفيتنامية، أو الحرب الباردة من جديد.

منذ عام 2007 وحتى الآن تم إطلاق عدد محدود من العاب فلاش التي تتحدث عن الحرب العالمية الثانية مثل العاب Call of Duty: World at War, Battlefield 1943, Wolfenstein, Brothers in Arms: Hell’s Highway, Sniper Elite V2, Red Orchestra 2 ولعبة العالم المفتوح The Saboteur، مقابل هذا، ستجد كماً كبيراً جداً من ألعاب التصويب التي تدور أحداثها في العصر الحديث، أو المستقبل مثل Call of Duty 4, Modern Warfare 2, Modern warfare 3, Call of Duty Black Ops 2, Battlefield Bad Company, Battlefield Bad Company 2, Battlefield 3, Medal of Honor, Medal of Honor Warfighter والكثير غيرهم.

المشكلة في العاب التصويب الحديثة هي أنها جميعاً تتناول نفس الأفكار، فأنت مجرد جندي في فرق القوات الخاصة، تحارب الإرهاب، أو إرهابي من العالم الثالث أو الدول الشيوعية، تخطط لإطلاق حرب عالمية ثالثة موسعة مع أميركا والدول الغربية، وبسبب استخدام العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة في هذه  العاب ، أصبحت أنماط اللعب الجماعية تفتقد نكهتها الخاصة التي عشقناها في الماضي وأصبح الأمر برمته مجرد إطلاق الرصاص دون الالتزام بتكتيكات أو استراتيجيات معينة.

أما في الماضي، فـ العاب فلاش الحرب العالمية كانت تعيد كتابة التاريخ بطريقة مبتكرة، مثل وضع اللاعبين في سلسلة من الأحداث الحقيقية التي يتم تغييرها بشكل درامي لتلائم القصة، وخير مثال على ذلك سلسلة Medal of Honor التي حققت نجاحاً باهراً في بدايتها، ولكنها لم تستطع المحافظة على هذا النجاح بعدما انتقلت لإعدادات العصر الحديث، وبناء على ذلك، فقدت اللعبة شعبيتها الكبيرة، وأصبحت مجرد لعبة تصويب لا ضرورة لها تصدر عاماً تلو الآخر ولا تحقق أي نجاح يذكر.

وحقيقة، نعتقد أن الوقت مناسب الآن للعودة لـ العاب الحرب العالمية من جديد، خاصة وأن الشركات الكبرى المعروفة بعملها على هذا النوع مثل Activision وEAتستعد للإفراج عن مشاريعهم المستقبلية على منصات الجيل الجديد، وسيكون من المفاجئ إذا رأينا سلسلة CoD أو Battlefield أو MoH تعود لسابق عهدها، وتحكي لنا قصص سرية من الحرب العالمية الثانية، مع رسومات بصرية مذهلة، وأسلوب لعب وفقاً لقواعد "المدارس القديمة" حينما بدأ حبنا لـ العاب فلاش في الظهور بسبب المتعة والإثارة التي وفرتها لنا تلك الشركات في الجيل الماضي والذي سبقه.

الأحد، 24 مارس 2013

لعبة الألغاز The Cave واختبار لذكاء اللاعبين


موقع العاب فلاش, العاب فلاش الانترنت,  العب الان احدث العاب الفلاش,  العاب الفيديو,  العاب 2013, العاب الفيديو, لعبة الألغاز The Cave,  لعبة الألغاز,


العاب The Cave هي واحدة من عناوين الألغاز التي خرجت في 23 يناير الماضي لمنصات إكس بوكس360 وبلاي ستيشن3 والكمبيوتر وWii U من تطوير استديو Double Fine Productions ونشر شركة "سيجا"، فهل حقاً تستحق اللعبة التجربة بعد كم الدعاية الكبير الذي حصلت عليه في الفترة التي سبقت صدورها، هذا ما نتعرف عليها من خلال مراجعتنا للعبة اليوم بعد تجربتها لفترة كافية.

في البداية، يجب أن يعلم الجميع أن العاب فلاش The Cave هي واحدة من العاب البلاتفورم التي تضع اللاعبين في دوامة لا تنتهي من الألغاز المرتبطة ببعضها البعض، تحكي اللعبة قصة 7 شخصيات افتراضية يمتلك كل منهم قدراته الخاصة التي تساعده في تخطي الألغاز وعبورها بطرق فريدة، يأخذ اللاعب دور الشخصية التي يفضلها للبدء في خوض غمار القصة، وأياً كانت الشخصية التي ستختارها، ستعجب كثيراً بالرسومات البصرية البسيطة والتعليقات الكوميدية وردود الفعل الغريبة التي ستصيبك بالدهشة طوال عمر اللعبة بشكل لم تتخيله.

تتبع اللعبة أسلوب لعب بسيط مشابه للعديد من العناوين الأخرى، مثل القفز والتسلق والركض، ولكن إذا سقطت الشخصية من مسافة مرتفعة ستموت على الفور، وطوال قصة اللعبة، ستجد نفسك عالقاً في مجموعة من الألغاز القاتمة التي تختلف في مضمونها من وقت لآخر، فتارة تجد الحل أمام عينيك، وأخرى تجد رأسك على وشك الانفجار من كثرة التفكير في حل منطقي للغز الذي تواجهه.

الفرق الوحيد بين لعبة The Cave و العاب الألغاز الأخرى، هو أن اللاعب هنا يسيطر على 3 شخصيات افتراضية دفعة واحدة وليست شخصية واحدة كما هي العادة، ويعيب اللعبة أن كل شخصية افتراضية بإمكانها حمل عنصر واحد معها، لذلك فإذا كان العنصر بلا قيمة في حل لغز معين، ستضطر للبحث عن عنصر آخر وسيكفلك هذا الأمر الكثير من الوقت والجهد للبحث عن الحل، وقد تضطر للاستعانة بالحلول الموجودة على شبكة "يوتيوب" للتعرف على طريقة عبور لغز ما، أما إذا كنت من هواة التحدي، فمن الأفضل أن تعتمد على نفسك وستشعر بسرور بالغ عند الانتهاء من حل مشكلة داخل اللعبة، كما لو أنك أنجزت شيئاً ذو قيمة.

باختصار، تعتبر اللعبة مناسبة جداً لمن يبحث عن تجربة سريعة، وأحداث متنوعة، والأهم من ذلك أنها تتحدى ذكاءك، وعلى الرغم من إنك ستشعر بالملل في لحظات كثيرة، إلا أن عبور لغز  اخر والتعرف على قصص الشخصيات الافتراضية وتعليقاتهم المذهلة التي لا تنتهي، ستساعدك في الاستمرار للنهاية ومحاولة إنهاء اللعبة أكثر من مرة.

 

الخميس، 21 مارس 2013

لماذا لن تصدر Call of Duty الجديدة على منصات الجيل المقبل


العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,


منذ فترة طويلة، بدأت شائعات أجهزة الجيل الجديد من منصات العاب المنزلية في الانتشار على شبكة الإنترنت بكثافة، ورغم عدم الإعلان عن أي لعبة رسمية يتم تطويرها لجهاز إكس بوكس الجديد، أو بلاي ستيشن4، إلا أن اللاعبين يمنون أنفسهم برؤية العاب فلاش التصويب الأولى Call of Duty على منصات الجيل الجديد في هذا العام، أو في العام المقبل على أقصى تقدير، ولكن دعونا أولاً نتعرف على الأسباب التي تجعل هذا الأمر مستحيلاً.

1) هناك الكثير من المنصات المتاحة حالياً
حالياً تصدر سلسلة العاب Call of Duty كل عام على أكثر من منصة، مثل الكمبيوتر، إكس بوكس، بلاي ستيشن وأجهزة Wii وغيرها، وهو أمر رائع يزيد من مبيعات اللعبة، ولا نعتقد أن شركة Activision ستتخلى عنه مقابل تطوير اللعبة لمنصة جديدة واحدة أو منصتين على أقل تقدير، وهو الأمر الذي قد يساعد في إزاحة اللعبة من على قمة مبيعات العاب فلاش التي احتلها في آخر 3 سنوات.
 
2) الخبرة

تعمل على سلسلة العاب فلاش Call of Duty العديد من استديوهات التطوير التابعة لشركة Activision، معظم هذه الاستديوهات تمتلك خبرة كبيرة على منصات العاب فلاش الحالية، ولذلك فهم يتفننون في إخراج العاب شيقة كل عام مع وجود قصة أكثر إثارة وأسلوب لعب مبهر قلما نراه في أي لعبة تصويب، ولكن إذا انتقل هؤلاء المطورون لمنصات الجيل الجديد، فخبرتهم ستكون محدودة، على الأقل في تجربتهم الأولى، وهو ما قد يعرض السلسلة للخطر ويتسبب في ترك العديد من اللاعبين لها إذا لم تتوافر الخبرة الكافية لتطوير لعبة بنفس المستوى الذي يتوقعه اللاعبون.

3) عدة تطوير الأجهزة الجديدة
نحن نعلم أن أجهزة الجيل الجديد سيتم الإعلان عنها في نهاية هذا العام بأقصى تقدير، وهو ما يعني أن عدة التطوير الخاصة بتلك المنصات والتي يحصل عليها المطورون للعمل على عناوين جديدة، قد وصلت في وقت متأخر لشركات عديدة، وبما أن تطوير لعبة Call of Duty يبدأ قبل سنتين تقريباً من موعد إصدارها، فمن المحال أن تستطيع شركة العاب Activision تطوير جزء جديد من السلسلة في فترة قصيرة مثل تلك وإصداره في نهاية عام 2013، أو أوائل 2014 على أقصى تقدير.

4) محرك جديد
من المؤكد أن انتقال سلسلة العاب Call of Duty لمنصات الجيل الجديد، سيشهد ولادة محرك جديد للعبة بعد أن قضينا آخر 6 سنوات بنفس المحرك، وهو الأمر الذي يحتاج لوقت طويل ومجهود مضاعف لإتمام العملية بنجاح، وبما أن شركة العاب Activision تستعد لعقد مؤتمر صحافي في مارس المقبل للإعلان عن خططها فيما يخص نماذج الشخصيات الافتراضية على منصات الجيل الجديد، فيمكننا أن نقول بكل ثقة إن محرك الشركة الجديد لن يرى النور قبل 2014 أو ربما بعد ذلك.

5) عقد مايكروسوفت الحصري
هذا الأمر يعد عائقاً كبيراً لشركة Activision للانتقال لمنصات الجيل المقبل، حيث قامت الشركة بتوقيع عقد مع "مايكروسوفت" يجبرها على إصدار المحتويات الإضافية لسلسلة العاب فلاش Call of Duty على منصة إكس بوكس، قبل أن تصل إلى ملاك البلاي ستيشن، وهو العقد الذي سيستمر حتى نهاية عام 2014، وهو ما يعني صعوبة تطوير جزء جديد من اللعبة على منصة الجيل المقبل الخاصة بـ"سوني" دون "مايكروسوفت" أو العكس.

الثلاثاء، 19 مارس 2013

لماذا يبدو دانتي رائعاً في حلته الجديدة في سلسلة DmC


لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,

منذ الإعلان عن الجزء الجديد من سلسلة العاب فلاش Devil May Cry المعنون فى العاب DmC واجهت اللعبة العديد من الانتقادات بسبب مظهر العاب فلاش "دانتي" المغاير لما عرفه اللاعبون، والنهج الجديد الذي سلكته العاب مع استديو التطوير Ninja Theory البريطاني، ولكن بعد أن قمنا بتجربة اللعبة التي صدرت في 15 يناير لمنصات الترفيه المنزلية، وفي 25 يناير للكمبيوتر، دعونا نتعرف سوياً على الأسباب التي تجعل "دانتي" أكثر قوة وإثارة من أي وقت مضى.


لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,
نصف ملاك، ونصف شيطان
الإضافة الأهم في اللعبة، قدرات  العاب "دانتي" المتنوعة، حيث ستجده داخل اللعبة يمتلك قدرات الملائكة والشياطين سوياً بسبب أصوله، ولذلك ستجده يعيش صراعاً نفسياً غير عادي، كما أن قدراته ومهارته في المعارك تختلف بحسب أعدائه، والأهم من ذلك أن مفهوم Nephlim أو الكائن الخليط، توافر داخل العاب فلاش بطريقة فريدة، فتارة تجده يفكر بمشاعره ويحاول مساعدة من حوله كالملائكة، وتارة أخرى ستجده غاضباً لا يفرق بين عدو وحبيب ويفتك بكل من يحاول الاقتراب منه، تماماً كالشياطين.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,
يقابل شقيقه أخيراً
دائماً كانت المنافسة بين "دانتي" وشقيقه "فيرجل" غير مقنعة، وهو ما جعل اللاعبين يتساءلون: ماذا سيحدث إذا اتحدا معاً؟ في الجزء الجديد يتحد "دانتي" و"فيرجل" من أجل إنقاذ البشرية، يشكلوا ثنائياً رائعاً حيث يمتلك "فيرجل" العقل والتفكير، و"دانتي" القوة والحس الفكاهي، ويمرون معاً بالعديد من المواقف الصعبة والعصيبة من أجل إنقاذ الجنس البشري من الهلاك.

العاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,
لمسات كلاسيكية
طوال أحداث اللعبة، ستواجه العديد من التلميحات واللمسات الكلاسيكية التي حاول من خلالها استديو التطوير تذكير اللاعبين بشخصية "دانتي" القديمة ذو الشعر الأبيض والرداء الأحمر، حتى أن اللاعبين باستطاعتهم لعب العاب بشخصية "دانتي" القديمة بعد الانتهاء العاب تماماً مرة واحدة، ولعل هذا الأمر لفتة طيبة من استديو التطوير الذي يعرف عشق اللاعبين للشخصية القديمة ويحاول إجبارهم على المضي قدماً والاستمتاع بنهج السلسلة الجديد.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,
الطفل دانتي
حتى لا نقوم بحرق أحداث اللعبة على منتظريها، يكفي أن نخبركم أن اللعبة تشهد العودة لأصول العاب "دانتي" وكيف ولد وأين عاش، وكل هذه التفاصيل المهمة التي لم يكن هو نفسه يعرفها، ولكن تنكشف جميع الأسرار السابقة في الجزء الجديد.

لعاب فلاش 2013,  العاب العاب ,  العاب العاب العاب ,  العاب لعبة العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,


لطالما اشتهرت سلسلة العاب فلاش Devil May Cry بنظامها القتالي المتنوع (الكومبو) وترسانة الأسلحة المتعددة التي تحملها الشخصيات الافتراضية، كما ذكرنا مسبقاً، بسبب قدرات "دانتي" الشيطانية والملائكية، فبإمكانه استخدام عدد هائل من الأسلحة والحركات القتالية المميزة التي لم يسبق لنا رؤيتها من قبل في الأجزاء الماضية، وقد يعتبر هذا الجزء الأفضل في مسار سلسلة العاب من هذه الناحية، حيث استفاد فريق التطوير من قدرات "دانتي" في أحداث القصة بطريقة مذهلة وممتعة، والأهم من ذلك، أن قدرات الشخصية الافتراضية تتطور من وقت لآخر حتى الفصل الأخير من عمر اللعبة.

الأحد، 17 مارس 2013

العاب عربية تستحق اللعب





حين نري العاب فلاش فيديو عربية مائة في المائة فأننا بالتأكيد نشعر بالفخر فهي خطوة تكنولوجية تستحق الثناء علي الفريق القائم بذلك المشروع الناجح ولكن اريد أن أطلق ملحوظة واحدة علي هذا الانجاز وهو أن تسعي شركات التوزيع العربية إلي محاولة أنتشار العاب عربية في الدول الاوروبية والامريكية لنرد بعض الغزو الفكري ضد الثقافات العربية مع التنوية غلي ما يفعله الغزو والقتال والضمار في العالم بغض النظر عن جنسية الغازي أو المغزو
تحت الرماد هي العاب فيديو سورية، وهي لعبة عربية سورية ثلاثية الأبعاد استخدم في انجازها أحدث التقنيات، صمم اللعبة مجموعة من الشباب السوريين المبدعين ودار الفكر في دمشق.

وتم تخديمها بشكل جيد ولها موقع خاص على الشبكة العالمية، وتتحدث اللعبة عن الصراع العربي الإسرائيلي وهناك معسكرات للمهاجمين ومستوطنات وقرى ومراحل مختلفة في فلسطين وجنوب لبنان وتبين اللعبة مراحل مختلفة وتتحدث عن انتفاضة الحجارة وتوضح الفرق بين العنف والدفاع عن النفس.

استخدم في تصميم وإنجاز لعبة تحت الرماد تقنيات عالية وثلاثية ألابعاد في كافة أجزاء ومراحل اللعبة مؤثرات وأصوات والأمكنة والأبعاد والتضاريس والشخصيات المختلفة ويتضح في اللعبة التقنية في تجسيد الحركات والتعبير كأفضل مايكون، وقد تعرض الموقع المحرك للعبة للتخريب أكثر من مرة من جهات يرجح أن تكون إسرائيلية وحددت الجهة الرابطة والمخدمة للمخربين وأعيدت للعمل والتحميل خلال ساعات بعد إضافة تعديلات وحماية اللعبة بتقنيات أكبر، وشاركت اللعبة في عدة معارض في سوريا وفي عدد من الدول، نشرت اللعبة وحملت عبر آلاف المستخدمين في الدول العربية والعالم.

الجمعة، 15 مارس 2013

العاب ماين كرافت




ماين كرافت عبارة عن العاب تركز على ناحية الإبداع عند اللاعبين وتسمح لهم ببناء بناءات منوعة باستخدام مكعبات برسومات وألوان مختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد. عليك بناء مأوى قبل أن يحل الظلام وتأتي الوحوش. إحفر داخل منجمك الخاص وإحصل على الالماس وطور نفسك واختم العاب ماين كرافت .تتكون العاب في نسختها الأخيرة من أربع أنواع للعب، الأول يدعى سيرفايفال أو البقاء (Survival) أي النجاة حيث يجب على اللاعب أن يراعي جوعه ومقدار نقاط حياته ليعيش خلال هذا العالم ويجب عليه أيضا تجميع مواد البناء إذا أراد أن يبني بناءات مختلفة.أما النوع الثاني في العاب ماين كرافت يدعى كريتيف أو الإبداع(Creative) ولايحتوي هذا النوع على الحاجة للطعام أو نقاط حياة ويعطيك عدد لانهائي من المواد للبناء دون الحاجة إلى جمعها.

أما المرحلة الثالثة في العاب ماين كرافت فيدعى هاردكور أو اللعب الصعب (Hardcore)وهو نوع لللاعبين المحترفين حيث تزداد صعوبة اللعبة ويحدث حذف كامل لكل ماتم بناءه من بناءات إذا انتهت نقاط حياة اللاعب ومات . أما الرابع فيدعى أدفنتشر أو المغامرة (Adventure)وهو نوع لللاعبين المحترفين حيث تزداد الواقعية في اللعبة فلن تستطيع كسر الحجر إلا بمعول ولن تكسر الخشب إلا بفأس ولن تحفر العشب إلا بمجرفة.

وتم مؤخرا اطلاق نسخة لجهاز XBox كنسخة اوليه في مارس عام 2012.وتم اطلاق نسخة منها لجهاز PS3 والمعروف ببلاي ستيشن 3.

الثلاثاء، 12 مارس 2013

الألعاب الأكثر إدماناً في العقد الماضي


,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
خلال الـ10 سنوات الأخيرة، توافر لمحبي العاب فلاش آلاف العناوين المختلفة، بعضها مر مرور الكرام والبعض الآخر لا ينسى، ولكن بغض النظر عن جميع تلك الإصدارات، هناك 5 العاب فقط كانت إدمانية بشكل لا يمكن تصديقه، وإذا كنت تنوي الدخول لعالم العاب فلاش الإلكترونية قريباً، فننصحك بالبدء بتجربة واحد من هذه العناوين الـ5.

,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
Minecraft
أشهر العاب فلاش المستقلة في الفترة الأخيرة، يعود سبب شهرتها إلى بساطة أسلوب اللعب وتعقيده في نفس الوقت، فأنت تستخدم مجموعة من الأدوات والعناصر لبناء المنشآت ولكن مع مرور الوقت يطلب منك بناء مباني أكثر تعقيداً والبحث عن الموارد التي تحتاجها والدخول مع أصدقائك في منافسات محتدمة تستمر لساعات دون ملل أو تكرار.

,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
The Elder Scrolls V: Skyrim
لعبة العام في العام قبل الماضي، لماذا؟ لأنها تمتلك عالم افتراضي شاسع وتوفر أسلوب العاب لعب حر إلى أبعد الحدود بشكل لا يمكن تخيله، داخل سكايرم يمكنك أن تفعل كل ما ترغب فيه من اصطياد للحيوانات أوبناء المنازل أو البحث عن زوجة أو إيجاد عمل، والأهم من هذا كله أنها تتحدث عن فترة خيالية حيث تنتشر مخلوقات التنانين الأسطورية في السماء، ويستخدم البشر السحر والشعوذة للنجاة من المهالك.

,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
League of Legends
بالرغم من إنها العاب مجانية إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل العاب الجماعية عبر الشبكة في الفترة الأخيرة، تمتلك اللعبة عالماً افتراضياً شاسعاً وشخصيات افتراضية متنوعة ومختلفة التصميم، والأهم من هذا أنها تتضمن قاعدة ضخمة من الجماهير مما يعني أن المنافسات المحتدمة بينك وبين أصدقائك لن تنتهي ابداً.

,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
Civilization V
لعبة الاستراتيجي الشهيرة التي تجبرك على قيادة مجموعة من المستوطنين واستخدام عقلك لتحويل تلك المجموعة إلى إمبراطورية ضخمة، ومن هنا تبدأ رحلتك في الاستيلاء على الأراضي والبحث عن الموارد التي تحتاجها، والهجوم على جيرانك، وقد تجد نفسك تستمر في تجربة اللعبة لأكثر من 10 ساعات متتالية دون أن تدري، فـ العاب الاستراتيجي من المعروف عنها أنها تسرق الوقت دون أن تشعر.
,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , البحث عن زوجة, البحث عن زوج, استيلاء على, بحث عن زوجة, العاب العاب, بحث عن زوج, العاب فلاش, نفس الوقت, الجماهير,
World of Warcraft
حتى الآن مر 8 سنوات على إصدار اللعبة، ورغم ذلك مازالت تحتل قمة العاب الـMMO على الشبكة، لماذا كل هذا الاهتمام والنجاح؟ لأنها الموطن الأساسي لملايين اللاعبين عبر الشبكة، وتمتلك بيئة افتراضية شاسعة ومتنوعة ومليئة بالمناطق القابلة للاستكشاف، تحصل على تحديثات كل فترة قصيرة مما يساعد في عدم شعور اللاعبين بالملل، ولكن الأهم من ذلك كله، أسلوب اللعب والمنافسات المحتدمة التي ستشترك فيها من البداية إلى النهاية، والتي لن تجعلك ترغب بمغادرة عالم اللعبة الافتراضي بتاتاً.

السبت، 9 مارس 2013

بدء التحضير للموسم الثاني من لعبة The Walking Dead


 العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش

بعد أن تمكنت العاب فلاش The Walking Dead، المقتبسة من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، من تحقيق نجاح مدوي وصل إلى بيع 8.5 مليون حلقة من اللعبة التي صدرت في شكل 5 حلقات، وبعد أن تمكنت اللعبة من الفوز بجائزة العاب العام، كان من المتوقع أن يبدأ استديو Telltale في التحضير لموسم ثاني يستكمل فيه القصة التي بدأها في الجزء الأول ويضع اللاعبين في مزيد من التحديات العاطفية والمصيرية لإنقاذ أنفسهم من آكلي لحوم البشر المنتشرين في كل شبر.

وبالرغم من إن عملية التطوير الرسمية لم تبدأ بعد، إلا أن المدير التنفيذي لاستديو التطوير السيد "دان كونورز"  تحدث عن الجزء الثاني من اللعبة في مقابلته مع موقع "ريد بول" البريطاني، قائلاً: نحن الآن في مرحلة التحضير للموسم الثاني من اللعبة، ولا يوجد شيء حالياً للحديث بشأنه سوى أننا نناقش إمكانية استخدام ملفات الحفظ الخاصة بكل لاعب في الموسم الأول، لتؤثر على قصته والطرق التي سيسلكها في الجزء الجديد.

حتى الآن لم يوضح الاستديو الطريقة التي سيقوم من خلالها بتطبيق الأمر داخل العاب فلاش ، ولكن من المؤكد أنه سيكون شيقاً، حتى نرى مدى تأثير القرارات الماضية على القصة الجديدة وإلى أي طريق ستأخذنا.

الخميس، 7 مارس 2013

العاب تمنحك ساعات طويلة من اللعب


العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش,  العاب اون لاين, , شبكة الإنترنت, العام الجاري, العاب العاب, العاب فلاش,
أصبحت العاب فلاش تشتهر بالقصص القصيرة والأحداث السريعة المتتالية، وهو ما يؤدي في النهاية إلى أن المدة الزمنية المطلوبة لإنهاء أي لعبة قد تكون 6 ساعات فقط أو أقل، وأصبح من النادر أن نجد عنواناً يستمر لأكثر من 30 ساعة مثلما كان يحدث في الماضي بكثرة، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، وترغب في التعرف على 5 العاب تعطيك أكبر مدة زمنية من اللعب المتواصل، فإليك هذه القائمة.

العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب فلاش
Far Cry 3
بالرغم من إن قصة العاب Far Cry 3 الرئيسية ليست طويلة للغاية ويمكن إنهائها سريعاً، إلا أنك تستطيع قضاء وقتك في استكشاف البيئة الافتراضية المذهلة، أو تجربة أنماط اللعب التعاونية والتعددية عبر الشبكة، أو التجول في الغابات واصطياد الحيوانات النادرة والعثور على الأعشاب التي تستخدمها في صنع الأدوية ومستلزماتك الأخرى، إذا قررت إكمال اللعبة للنهاية، فستحصل على عدد ساعات لعب يقدر بـ30 أو 40 ساعة، ولكن إذا التزمت القصة فقط، ستنتهي منها في غضون 7 ساعات.

العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب فلاش
Borderlands 2
بعد 5 سنوات على مرور الجزء الأول من العاب فلاش Borderland2 ، عاد الجزء الثاني بنظام لعب تعاوني أكثر إثارة وإدماناً، فالطور التعاوني هنا يسمح للاعبين باستكشاف بيئة اللعبة الافتراضية سوياً، والعثور على الكثير من المغامرات التي لا تنتهي، باختصار، بيئة اللعبة الافتراضية شاسعة جداً، لذلك من المستحيل أن ترى أي شيء داخلها مرتين، فكل ما ستراه يظهر أمامك للمرة الأولى.
العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب فلاش

Grand Theft Auto IV
واحدة من أطول قصص العاب فلاش في الفترة الأخيرة، فهي تتطلب تقريباً ما يقدر بـ70 ساعة لإنهاء اللعبة كاملة، أما إذا كنت ترغب بإنهاء القصة فقط فهذا يتطلب منك وقت يقدر بـ30 ساعة أو أكثر، داخل عالم العاب GTA ستجد الكثير من الأنشطة التي تفعلها طوال الوقت دون أن تمل، ناهيك عن المحتويات الإضافية التي تصدر للعبة كل فترة بهدف إقحام اللاعبين في قصص جديدة أكثر إثارة ومتعة.

العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب فلاش
Elder Scrolls V: Skyrim
أفضل العاب فلاش في عام 2011، قامت شركة Bethesda بتوفير بيئة افتراضية ضخمة في "سكايرم"، والأهم من ذلك، توفير طرق عديدة تمكن اللاعبين من قضاء وقتهم في أنشطة مختلفة دون الشعور بالملل، مثل اصطياد المخلوقات الخيالية كالتنين، أو بناء منزل أو محل تجاري والاهتمام به، أو الزواج من شخصية افتراضية أخرى وإنشاء أسرة، أما إذا كنت تبحث عن بعض الجنون، فبإمكانك التحول إلى مصاص دماء أو ذئب بشري، فاللعبة تعطيك الفرصة لفعل كل ما ترغب فيه، والأهم من ذلك أنها تمتلك أكثر من 300 ساعة من أسلوب اللعب، مما يعني أنك لن تمل منها مطلقاً.

العاب ,  العاب فلاش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب فلاش
Pokémon series
تعتبر واحدة من أطول سلاسل العاب فلاش في التاريخ، ليس بسبب الصعوبات التي تواجهها في التغلب على أعدائك وتطوير مستواك لتصل إلى المرحلة 100، ولكن بسبب تنوع أسلحتك داخل اللعبة والتي تتطلب أوقات طويلة جداً لتطويرها، فكل "بوكيمون" ستعثر عليه يتطلب حوالي 100 ساعة من اللعب المتواصل للوصول إلى قوته القصوى، وهو ما يعني مئات الساعات من اللعب دون ملل، خاصة لمحبي مسلسل الإنمي.

الثلاثاء، 5 مارس 2013

العاب فلاش تداعب ميولك الهندسية


 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
مع التطور المذهل الذي تشهده العاب فلاش في الفترة الأخيرة، من المؤكد أن لاعبي العاب فلاش لن يمانعوا من قضاء وقتهم أمام العاب معينة تعتمد في حلولها على قوانين الهندسة، وتساعدهم على الاهتمام بهذا المجال الذي ربما يفيدهم كما لا تفعل بعض الكتب.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,

Kerbal Space Program
العاب محاكاة تهتم بالسفن الفضائية، وتضع اللاعبين في مهمة لتفجير كوكب فضائي، تعتمد على قوانين الفيزياء الحقيقية بشكل كبير، فإذا لم تهتم بصيانة مركبتك وإصلاح أعطالها، ستجدها تنفجر في منتصف الرحلة تلقائياً، وتوفر اللعبة أيضاً للآباء والأبناء على حد سواء لحظات ممتعة في بناء الصواريخ وتحديد المدرعات، واختيار المكان الأفضل للإطلاق على خصمك سواء وأنت تسبح في الفضاء، أو من خلال الهبوط على سطح القمر والتصويب بدقة.
 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
Minecraft
أشهر العاب فلاش المستقلة في الفترة الأخيرة، تمتلك اللعبة أسلوب لعب رائع يتمتع بحرية كبيرة، فالفكرة الرئيسية من ورائها هو بناء العديد من المباني بالطريقة التي تفضلها سواء بسيطة التصميم أو معقدة، ولكن في نفس الوقت يجب عليك الاهتمام بالبحث عن الموارد والعثور عليها لتبني المنشآت التي تفضلها، بمجرد أن تقضي لحظات ثقيلة داخل عالم اللعبة، لن تستطيع التوقف عن لعبها.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
World of Goo
لعبة أخرى تعتمد على الذكاء وسرعة التكفير، تمتاز بقصتها البسيطة وأسلوب اللعب المبهر، تبدأ أحداثها بإقحام اللاعبين في مشكلات بسيطة مثل وجود حفرة وضرورة بناء جسر لعبورها، ثم تتطور الأمور شيئاً فشيئاً لتتطرق لقوانين الهندسة في البناء والتخطيط، ببساطة هي لعبة ممتعة ومفيدة في نفس الوقت.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
Amazing Alex
تمتاز العاب فلاش Amazing Alex بالبساطة وضرورة وجود سرعة رد الفعل، وتمتلك عالماً افتراضياً ممتعاً مليئاً بالألوان، كل ما عليك فعله هنا هو تفجير مجموعة من البالونات أو تحريك الكتب، أو أي عنصر تجده أمامك بهدف إيصال بالون إلى السطح وعبوره سالماً من تلك المتاهة.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
Fantastic Contraption
العاب مجانية تعتمد أيضاً على تحريك مجموعة من العناصر بهدف بناء مركبة متحركة والعبور بها لبر الأمان، مع مرور الوقت ستجد اللعبة تزداد تعقيداً وتطلب منك بناء مركبات أكثر تقدماً لتتمكن من مواصلة مشوارها للنهاية بنجاح مهما كانت العوائق.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
SpaceChem
تهتم العاب SpaceChem بهندسة الكيمياء حيث تساعد الأطفال في إنشاء مواد كيميائية من خلال وضع المعادلات وكسر الروابط الكيميائية، وبالرغم من إنها لعبة علمية بحتة، إلا أنها ممتعة جداً وتزداد صعوبة بمرور الوقت.

ش ,  فلاش ,  العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,
Patterns
لعبة أخرى تتشابه العاب Minecraft في أسلوب اللعب وبناء الأشياء، ولكن الاختلاف هنا أنك تستخدم مثلثات وليس مربعات مثلما يحدث في Minecraft، لذلك فالقواعد هنا مختلفة بعض الشيء، وقد تواجه صعوبة في استخدام العناصر التي تمتلكها في البداية، ولكن مع مرور الوقت ستتعلم الاستفادة من كل مورد بطريقة مختلفة.

 العاب ,  لعبة فلاش,  موقع العاب,  موقع العاب فلاش, , العاب العاب, العاب فلاش,

Banjo Kazooie: Nuts and Bolts
صدرت اللعبة لمنصة نينتندو 64 ولكن بعد ذلك خرجت لمنصات إكس بوكس360، أسلوب اللعب يعتمد أيضاً على البناء، ولكنك مطالب هنا ببناء مدينة افتراضية كاملة مليئة بالموارد الأساسية كالطعام وغيرها، ويجب عليك أن تحافظ على رضا المستخدمين دائماً وإلا ستجد نفسك تتعرض لخسائر فادحة.

السبت، 2 مارس 2013

العاب اطفال ابداعية للبنين





اللعب الإبداعي للأطفال تتيح لهم تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة ومنحهم شعورا بالإنجاز بعد الانتهاء من العاب اطفال الابداعية والتفكير الإبداعي اللازمة للعب مع هذه الألعاب.
ينبغي أن اللعب التي يتم تصنيعها للأطفال في مراحلها في مهدها أو مرحلة التطوير تكون هذه أنها تسمح في استكشاف المهارات الإبداعية. ينبغي إدراج الأنشطة التي تحتاج إلى مهارات حل المشاكل في اللعب في مجموعات.

اللعب الابداعي للبنين
 بناء وطلاء البيت الطيور: العاب اطفال لطيفة والتي ستقدم للأطفال فوق الثمان سنوات من العمر. عدة يأتي مع جميع الملحقات اللازمة لبناء منزل الطيور. هذه الملحقات وبنود تشمل قطع قطعة خشبية، والغراء والمسامير، وسلسلة معلقة، والسنانير، وفرشاة الطلاء والدهانات، والإرشادات اللازمة عن كيفية بناء منزل الطيور.

اكتشاف إعادة تدوير الورق الاستوديو: إنها من العاب اطفال الابداعية المبتكرة والتعليمية التي تعلم الأطفال كيفية الذهاب الخضراء مع طريق إعادة تدوير الورق. والأولاد يحبون هذه اللعبة، لعبة من النوع الذي يتطلب منهم للمشاركة في عملية إعادة التدوير. أنه يعلمهم إنشاء ورقة جديدة تماما من النفايات .

المملكة الحيوانية: هذه بطاقات العاب فلاش ابداعية تمكن الأطفال من تعلم عن الحيوانات البرية وبيئتها الطبيعية. 

يتم إنشاء هذه الصور الملونة من قبل المتخصصين والمساعدة في تحفيز الفضول الطبيعي للأطفال، وتساعد أيضا في تطوير الدماغ. عملية التعلم تتم بطريقة ملؤها المرح مع مساعدة من هذه البطاقات، وتشجع أيضا اكتساب اللغة في وقت مبكر. وهذه الألعاب تساعد في التعلم الإبداعي ونموهم العقلي من خلال تمكينهم من المشاركة في الأنشطة الإبداعية وإدراجها في مجموعات.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More